الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم بعدد من الملفات المحلية المهمة, في مقدمتها إعلان رئيس الجمهورية برهم صالح، في كلمة متلفزة أمس عن تقديمه مشروع” قانون استرداد عوائد الفساد” إلى مجلس النواب، في خطوة لمكافحة الفساد واستعادة الأموال العراقية المهرّبة للخارج ومحاسبة الفاسدين وتقديمهم إلى العدالة.
وتناولت صحف الإثنين الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لبغداد أمس, مبرزة تسليم رسالة خطية إلى الرئيس برهم صالح من نظيره الفلسطيني محمود عباس, حيث بحث خلال هذه اللقاءات وفي مقدمتها الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة، والاعتداءات المتكررة التي تعرض ومازال يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل إسرائيل.
وعرجت الصحف مجددًا على الاستعدادات التي تقوم بها مفوضية الانتخابات تمهيدًا لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في العاشر من أكتوبر القادم, منوهة في هذا المجال بوضع مفوضية الانتخابات آلية خاصة لتوزيع بطاقات الناخبين وتدقيق البطاقات البايومترية والشروع بطباعة ملايين منها.
وتطرقت صحف بغداد إلى التدابير المتخذه لمواجهة جائحة كورونا, مبرزة إعلان وزارة الصحة العراقية عن وجود دراسة حول إمكانية شمول المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والنساء الحوامل بالتلقيح ضد فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى