الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم إعلان وزارة النقل التونسية تعليق جميع الرحلات الجوية بين المطارات التونسية والدنمارك، ابتداءً من اليوم وحتى إشعار آخر ،وذلك في إطار الوقاية من انتشار العدوى بالسلالة الجديدة لفيروس كوفيد-19 .

وتطرقت إلى إعلان حرس الحدود البحري التونسي انتشال 20 جثّة لمهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة غَرِقَ مركبُهم أثناء هجرتهم غير شرعية قبالة سواحل مدينة صفاقس جنوب تونس.

ورأت صحف تونس أن وتيرة التهديدات العسكرية والاتهامات المتبادلة بين الجيش الوطني الليبي وحكومة الوفاق تصاعدت وسط تحشيد عسكري على محور سرت الجفرة،وذلك بعد تهدئة طويلة بينهما.

وأخبرت عن تأكيد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الولايات المتحدة ستبدأ بمطالبة القادمين من المملكة المتحدة بإجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا قبل 72 ساعة من مغادرة بريطانيا، مشددًا على أن الاختبارات الإضافية ستعزز حماية المجتمع الأمريكي وتؤمن صحتهم وسلامتهم وتضمن سفرًا دوليًا آمنا بما يتوافق مع الإجراءات المتخذة حتى الآن لزيادة القدرة على اكتشاف واحتواء فيروس كوفيد-19 بشكل استباقي.

وألقت صحف تونس الضوء على تواصل ارتفاع أعداد ضحايا فيروس كورونا بشكل كبير في دول العالم ، حيث حصد الوباء أرواح مليون وأكثر من 741 ألف شخص حتى الآن، فيما كان تسجيل 79.3 مليون إصابة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى