الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية اليوم عزم باكستان على تعزيز الربط الإقليمي وخاصة مع جمهوريات آسيا الوسطى وأفغانستان لتعزيز التجارة الإقليمية وربط تلك الدول بمشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني.
واهتمت بمساعي رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لحل الخلافات السياسية مع أحزاب المعارضة بالوسائل الديمقراطية عبر الحوار.
وتابعت صحف إسلام آباد سير عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في باكستان، وتكثيف الحكومة الباكستانية جهودها لتأمين المزيد من اللقاح من مختلف المصادر.
وأخبرت عن دخول “مسبار الأمل” الإماراتي إلى مدار كوكب المريخ لتكون بذلك الإمارات ثالث دولة في العالم تنجح بالوصول إلى هذا الكوكب.
وتطرقت إلى إطلاق الحكومة الباكستانية حملة للبحث عن ثلاثة من متسلقي الجبال فُقدوا أثناء مهمة تسلق جبل “كي ـ 2” الذي يعد ثاني أعلى قمة في العالم ويقع في شمال باكستان.
وأشارت صحف الأربعاء إلى استعداد القوات البحرية الباكستانية لإطلاق النسخة الثامنة من تدريبات “أمان” السنوية متعددة الجنسيات بمشاركة 46 دولة بهدف تعزيز الأمن البحري في المنطقة.
وأخبرت عن مقتل ثلاثة عمال جراء هجوم مسلح نفذه مجهولون أمس في منطقة قلات بإقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان.
وتابعت صحف باكستان في الشأن الإقليمي أعمال البحث والإنقاذ الجارية في شمال الهند للبحث عن أكثر من 160 شخصًا فقدوا إثر انهيار نهر جليدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى