الأخبارسلايدر

انهيار برج سكني ضخم في ولاية ميامي

الأمة| انهار برج سكني ضخم مكون من 12 طابقًا بشكل جزئ في وقت مبكر من صباح يوم الخميس بولاية ميامي الأمريكية، مما استنفر  أطقم الإنقاذ من جميع أنحاء مقاطعتي ميامي ديد وبروارد.

ويقع المبنى الذي اكتمل في عام 1981 في شارع كولينز في بلدة سيرفسايد، ويضم بأكثر من 100 وحدة.

انهار المبنى الذي يحمل اسم Champlain Towers South Condo في حوالي الساعة 2 صباحًا وأكدت شرطة ميامي انهيار جزء من المبنى المواجه للشاطئ ، مخلفًا كومة من الأنقاض.

ولم يعلق المسؤولون بعد على عدد المصابين، لكن أحد رجال الإطفاء في مكان الحادث يقول إن هناك العديد من الضحايا.

وقالت دانييلا ليفين كافا، عمدة مدينة ميامي، إن إدارة الإطفاء والإنقاذ بالمقاطعة تتولى زمام المبادرة في عمليات الإنقاذ، وقالت إن الحادث وقع “بسبب غير معروف”.

وقالت سالي هيمان مفوضة ميامي، من المنطقة الرابعة، لصحيفة هيرالد إنه تم نقل العديد من الأشخاص إلى مستشفى جاكسون ميموريال ومستشفيات أخرى قريبة. وذكرت أن هناك كلاب بحث تمشط بين الأنقاض.

تم إغلاق المنطقة المحيطة بشارع 88 وشارع كولينز وهاردينغ. واصطفت في الشوارع العشرات من سيارات الاطفاء وعربات الانقاذ. وفقًا لقائمة مكالمات الإنقاذ من الحرائق في المقاطعة ، يوجد 113 وحدة إنقاذ من الحرائق في الموقع.

تظهر الصور ومقاطع الفيديو  أكوام من الأنقاض جراء الانهيار. يبدو أن الانهيار أثر على نصف البرج، وقال مصدر معني  لصحيفة هيرالد إن الجزء المنهار من المبنى كان يحتوي على 45 وحدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى