الأخبارسلايدر

مظاهرات احتجاجية جنوب العراق على انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء في العراق الأمة| شهدت عدة محافظات جنوب العراق مظاهرات احتجاجية على انقطاع الكهرباء ، وهي الأزمة التي يواجهها العراقيون صيف كل عام، رغم صرف المليارات على قطاع الكهرباء دون جدوى.

وانطلقت في محافظة البصرة تظاهرات في عدة مناطق  منها البراضعية والكرمة والقبلة و5 ميل، احتجاجاً على خفض ساعات التجهيز في ظل ظروف شهر رمضان وارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، حيث شهدت حرق إطارات وقطع شوارع ومسيرات أمام محطات الكهرباء.

وفي محافظة بابل تظاهر الآلاف من آهالي مدينة الحلة احتجاجاً على عدم توفير الكهرباء والتي تشهد انقطاعاً مستمراً ولعدة ساعات منذ عدة أيام.

وتظاهر المئات في ذي قار، احتجاجاً على انقطاع الكهرباء بالمحافظة وهددوا بالاستمرار في احتجاجاتهم في حال عدم تحسين واقع الطاقة.انقطاع الكهرباء

وقالت اليوم وزارة الكهرباء العراقية أن الشبكة الوطنية ستشهد إضافة 3500 ميجا واط من الطاقة خلال الأسبوعين المقبلين بشكل تدريجي الأمر الذي سينعكس على زيادة ساعات التجهيز.

وأزمة انقطاع الكهرباء التي ظهررت بعد الغزو الأمريكي في 2003، تجبر العراقيين على الاعتماد علي مولّدات خاصة للتزوّد بالطاقة تعمل بالمحروقات، فالتيار الكهربائي الوطني ينقطع في بعض فصول السنة لمدّة 15 ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى