الأخبارتقاريرسلايدر

العراق.. انفجار بمنطقة الكاظمية وحريق في الأعظمية

الأمة| سقط قتلى جرحى في انفجار ضرب منطقة الكاظمية، وتبعه حريق في منطقة الأعظمية بالعاصمة العراقية بغداد مساء اليوم الخميس.

ووقع انفجار الكاظمية قرب باب المراد عند ضريح الإمام الكاظم الذي يرتاده زوار شيعة في حي الكاظمية بالعاصمة بغداد.

https://twitter.com/Free_Syria_Iran/status/1400556465417560065

وبعد شكوك في أن يكون الحادث عملا إرهابيًا، قالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع إنه بعد فحص كاميرات المراقبة وتحليل خبراء المتفجرات تبين أن انفجار الكاظمية سببه اسطوانة غاز.

لكن نشطاء لم يصدقوا الرواية الرسمية، واستنكروا سرعة الاعلان عن السبب وراء التفجير.

ويوم الجمعة أعلن تنظيم “داعش”، المسئولية عن تفجير منطقة الكاظمية، وذكرت وكالة “أعماق” أنه تم تفجير عبوة ناسفة أمام ضريح الإمام موسى الكاظم  في منطقة الكاظمية بالعاصمة بغداد، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

إعلان داعش وقوفه وراء انفجار الكاظمية وضع المسئولين في موقف محرج.

واليوم أعلنت وزارة الداخلية العراقية أنه عثر في موقع الحادث على أدلة تشير إلى استخدام مادة TNT في موقع الانفجار، كما تم العثور على شظايا معدنية ودائرة إلكترونية متفحمة.

الانفجار أحدث حالة من الهلع بالمنطقة المكتظة بالزوار الشيعة، وتم نقل الجرحى إلى مستشفى الكاظمية لتلقي العلاج، وأظهر مقطع فيديو اكتظاظ المستشفى بالحالات الحرجة، فيما حضر وزير الداخلية عثمان الغانمي،إلى موقع انفجار الكاظمية.

ولم تعلن الجهات الرسمية حتى الآن عن حصيلة لضحايا انفجار الكاظمية، لكن شهود عيان قالوا إن هناك 4 قتلى وأكثر من 20 جريحا.

https://twitter.com/altamimi1981222/status/1400539586686771210

وفي حادث آخر شهدته العاصمة، قالت مديرية الدفاع المدني، إنه تم إخماد حريق اندلع داخل أفران في عمارة سكنية مكونة من ثلاثة طوابق بمنطقة الگريعات في الاعظمية بالعاصمة بغداد، وأضافت أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من اخلاء العوائل السكنية التي كانت متواجدة في العمارة”.

سعيد معن مدير العلاقات العامة في زارة الداخلية قال في بيان مقتضب حول حادث الأعظمية، إن “فرق الدفاع المدني تكافح الآن حادث حريق نشب داخل أفران في عمارة سكنية مكونة من ثلاثة طوابق بمنطقة الگريعات الاعظمية في العاصمة بغداد، وتخلي العوائل السكنية” دون الكشف عن سقوط ضحايا.

https://twitter.com/Free_Syria_Iran/status/1400556465417560065

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى