الأمة الثقافية

انطلاق فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب

 

افتتح رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي،أمس  الأربعاء، معرض العراق الدولي للكتاب في بغداد، بمشاركة 300 دار نشر من 21 دولة عربية وأجنبية.

وجرت مراسيم الافتتاح وسط حضور كبير شهده المعرض لعدد من الشخصيات الأدبية والثقافية، تخللها عروض فنية وحفلات موسيقى سبقها عزف النشيد الوطني.

الدورة الجديدة الحالية: “دورة الشاعر العراقي مظفر النواب”، وتضم نحو مليون عنوان يغطي مختلف الميادين المعرفية والإبداعية والفنية.

وخصصت إدارة المعرض 5 صالات كبيرة لعرض الكتب، فضلا عن إقامة شارع يتوسط صالات العرض لعرض نوادر الكتب التي تباع في شارع المتنبي المتخصص بتجارة الكتب والقرطاسية.

وأعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة، الثلاثاء، وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح معرض العراق الدولي للكتاب، والذي سيقام من ٩ إلى ١٩ ديسمبر الجاري، على أرض معرض بغداد الدولي تحت شعار (هلا بالكتاب)”.

واتخذت الجهات المنظمة للمعرض إجراءات وقائية احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا وإلزام زوار المعرض بارتداء الكمامات التي تم توفيرها، فضلا، عن تأمين أجهزة لتعقيم الهواء داخل القاعات وإشارات وملصقات تحث على التباعد الاجتماعي

وتتضمن فعاليات معرض بغداد الدولي، فعاليات مختلفة ومتنوعة، تشتمل على عرض سير لمبدعين وشخصيات عراقية لامعة في مجال الأدب والفن، سيتم توزيعها على مدار الـ10 أيام، بينها  القاص الكبير غالب طعمة فرومان والشاعر الزهاوي ونازك الملائكة.

وسيضم المعرض مختلف أنواع الكتب وفي مختلف الاختصاصات والفروع العلمية بما يوفر ثراءً معرفياً للمثقف والباحث العراقي، وبما يعود بالفائدة والخزين لصالح المكتبة العراقية بشكل أشمل.

وسيشهد جلسات نقاشية بحضور كفاءات ونخب ومعنين بشأن العديد من مواضيع الساعة وفي مختلف القضايا، بينها قانون جرائم المعلوماتية وحالات التعنيف الأسري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى