الأمة الثقافية

انطلاق فعاليات “معرض الشارقة للكتاب” 1 نوفمبر

 

تنطلق في الأول من نوفمبر، في مركز إكسبو الشارقة، فعاليات الدورة السادسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، بمشاركة مئات الناشرين والكتّاب من مختلف بلدان العالم في سلسلة من الفعاليات والأنشطة والندوات التي تتواصل على مدار أحد عشر يوماً.

وكانت هيئة الشارقة للكتاب اختارت المملكة المتحدة ضيف شرف الدورة الـ36 للمعرض، حيث تستضيف فعاليات المعرض سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تعكس عمق الثقافة الإنكليزية، وسيرة منجزها الأدبي، والفكري، والفني.

وقال أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب «تتكامل جهودنا المستمرة لتطوير المعرض، مع الإنجاز المميز الذي حققته إمارة الشارقة مؤخراً، بنيلها لقب: العاصمة العالمية للكتاب 2019، عن جدارة واستحقاق من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، حيث يأتي هذا التقدير العالمي للإمارة ليسلط الضوء على ما حققته في ميادين الثقافة والقراءة والمعرفة والأدب، ليؤكد أنها القلب الثقافي النابض للمنطقة بأسرها».

واختتم العامري «يجمع المعرض في دورته المقبلة نخبة من الكتاب والناشرين والفنانين من مختلف بلدان العالم، ويعد برنامجاً ثقافياً غنياً يناقش مختلف أشكال الآداب والفنون والعلوم، ويخصص للأطفال مساحة واسعة، تنسجم مع رؤية المعرض في بناء مجتمع محصن معرفياً، وأجيال قارئة لمستقبل الإمارة والدولة».
وسيتخلل المعرض إقامة الدورة الرابعة من مؤتمر المكتبات، بالتعاون مع جمعية المكتبات الأميركية، أيام 7 و8 و9 نوفمبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من أمناء المكتبات من المنطقة والولايات المتحدة ودول أخرى، ويشمل العديد من الفعاليات والجلسات التي تتناول موضوعات مهمة لأمناء المكتبات الأكاديمية والعامة والمدرسية والحكومية والخاصة.

 

المصدر: جريدة القبس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى