الأخبارسلايدرسياسة

انتصارًا لدول الحصار.. عقوبات أمريكية جديدة على قطر لهذه الأسباب

انتصارًا لدول الحصار.. عقوبات أمريكية جديدة على قطر لهذه الأسباب
انتصارًا لدول الحصار.. عقوبات أمريكية جديدة على قطر لهذه الأسباب

في خطوة جديدة تدعم حصار الدول الأربع – السعودية والبحرين والإمارات – ومصر- على قطر، أقر مجلس النواب الأمريكي تشريعا جديدا يعاقب الدول التي تدعم حركة المقاومة الإسلامية حماس وفي مقدمتها، دولة قطر.

وأقر مجلس النواب الأمريكي تشريعا جديدا ينص على فرض عقوبات ضد الحكومات الأجنبية والأفراد الذين يقدمون دعما ماليا وماديا لحركة حماس.

مراقبون يرون أن هذه العقوبات تستهدف دولة قطر بشكل خاص، وأنه يأتي بعد سعي دول الحصار بكافة السبل وعلى رأسها الإمارات من خلال سفيرها “يوسف العتيبة”، إلى تشويه صورة قطر وحشد دعما قويا خارجيا ضدها تحت دعوي مساندة الإرهاب.

القانون الجديد الذي أقرته لجنة الشؤون الخارجية يستهدف دولة قطر بالتحديد وذلك بسبب دعمها المادي والعسكري لحماس، وفق ما نشرته وكالة “أسوشييتد برس”.

ويتهم التشريع قطر بتقديم الدعم المالي الكبير لـ”حماس” ومنح اللجوء لزعمائها الذين “تصنف حركتهم في العديد من الدول على أنها إرهابية”.

ووافقت اللجنة على تشريع يوقف المساعدات المالية الأمريكية للسلطة الفلسطينية حتى تتخذ خطوات موثوقة لإنهاء أعمال العنف ضد الأمريكيين والإسرائيليين.

وسبق أن أقرت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، في آب/ أغسطس الماضي، تعليق المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة إلى السلطة الفلسطينية.

وربطت هذه اللجنة تعليق المساعدات بمواصلة السلطة دفع تعويضات مالية مقابل العمليات التي تستهدف الإسرائيليين، ويقصد بهذه التعويضات ما تدفعه السلطة من مستحقات “للأسرى والشهداء” الفلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى