أمة واحدة

اليوم.. فتح معبر رفح استثنائيًا لسفر الحجاج والحالات الإنسانية

سمحت السلطات المصرية، بمرور أول حافلة تقل على متنها حجاج المكرمة الملكية السعودية، بعد إعادة تشغيل المعبر جزئيا صباح اليوم الأحد، ومن ثَّم سيتم بدء مغادرة ست حافلات من الحالات الإنسانية.
 
وذكرت هيئة المعابر والحدود إن السلطات المصرية ستفتح اليوم وغدًا معبر رفح البري “استثنائيا”، لدخول حجاج المكرمة الملكية والحالات الإنسانية الطارئة.
 
ولفتت الهيئة إلى أن السفر سيكون استكمالاً لكشف المسافرين الذي تم نشره خلال الفتح الأخير للمعبر.
 
وكانت السلطات المصرية قد فتحت الأسبوع الماضي معبر رفح استثنائيا، لسفر حجاج غزة والحالات الإنسانية الطارئة.
 
وأوضحت المصادر، أن الحجاج تجمعوا صباح اليوم، أمام مقرات المؤسسة المنتشرة في المحافظات الخمس بالقطاع، ومن ثم انطلقت حافلات الحجاج باتجاه معبر رفح البري الحدودي مع مصر، جنوب قطاع غزة، ومن ثم التوجه نحو الجانب المصري من المعبر بعد فتح البوابات من قبل السلطات المصرية.
 
وقال مدير عام مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، محمد النحال: أنه من المتوقع أن يصل الحجاج إلى مطار القاهرة الدولي ما بين الساعة الحادية عشرة ليلا والواحد من صباح غدٍ الإثنين، وأن سفر الحجاج من مطار القاهرة الدولي باتجاه مطار جدة الدولي سيتم على رحلتين، تستغرق الواحدة منهما مدة ساعة وخمس وثلاثين دقيقة. متوقعا أن يصل الحجاج إلى مكان إقامتهم في مكة المكرمة قبيل عصر غدٍ الإثنين، وذلك بعد الانتهاء من جميع إجراءات وصول الحجاج في مطار جدة الدولي.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى