اقتصادالأخبارسلايدر

اليمن يناشد «الدول الصديقة»: «ادعمونا سريعًا قبل انهيار الاقتصاد»

الأمة| دعت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، ما وصفتهم بالدول الشقيقة والصديقة، إلى تقديم الدعم العاجل لإنقاذ اقتصاد البلاد من «الانهيار الكامل».

وخلال اجتماع لمجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي، حذر رئيس الحكومة، معين عبد الملك، من «انهيار كامل لاقتصاد بلاده، حال عدم الحصول على دعم دولي للحفاظ على سعر العملة المحلية».

ودعا رئيس الحكومة «الدول الشقيقة والصديقة إلى تقديم دعم عاجل حتى لا يحدث انهيار كامل يصعب بعده أي تدخل لإنقاذ الاقتصاد اليمني»، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

وشدد على الوزراء، ضرورة بمضاعفة جهودهم في هذا الظرف الاستثنائي والقيام بواجباتهم بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات المحررة، لتخفيف معاناة المواطنين في الجوانب الاقتصادية والخدمية.

واستعرض رئيس الحكومة خلال الاجتماع، الإجراءات التي اتخذها المجلس الاقتصادي الأعلى في الحكومة لمواجهة انهيار العملة المحلية، وآخر ما توصلت إليه جهود التنسيق القائم لدعم جهود البنك المركزي في ضبط أسعار الصرف، وضبط محلات الصرافة المخالفة والحد من المضاربات، وتعزيز الإيرادات العامة.

ويشهد الريال اليمني، في الفترة الأخيرة، موجة انهيار كبيرة في قيمته أمام العملات الأجنبية، إذ تجاوز سعر الدولار ألف ريال، وسط موجة سخط في البلاد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى