تقاريرسلايدر

اليمن.. تحرير مواقع جديدة بتعز وقتلى بالعشرات في مأرب

تطورات الوضع العسكري في تعز ومأرب

الأمة| تمكنت قوات الشرعية في اليمن من تحرير 14 منطقة في محافظة تعز، وقتل أكثر من 60 عنصرًا خلال معارك اليوم الخميس، مع مليشيات جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

ورصد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عبر إحصائية له، خسائر جماعة الحوثي في الأرواح والعتاد العسكري في جبهات القتال المختلفة اليوم بمحافظتي مأرب وتعز.

وقال المركز إن جبهة الكسارة في مأرب، شهدت مقتل 61 عنصرًا من المليشيات، وإسقاط طائرتين مسيرتين وتدمير تجمعات وتعزيزات للجماعة المدعومة من إيران.

وأفاد مصدر عسكري أن قوات الجيش خاضت مواجهات شرسة في جبهة هيلان، بعد أن استدرجت عناصر للمليشيات كانت بكثافة كبيرة، إلى كمينين محكمين في الجبهة.

وأكد المصدر، أن المواجهات انتهت بمقتل وإصابة العشرات من المليشيا الحوثية الانقلابية، بنيران أبطال الجيش والمقاومة، مشيرًا إلى أن قوات الجيش استعادت كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة المليشيا، وفقًا لإدارة التوجيه المعنوي للجيش.

بالتزامن مع معارك اليوم في مأرب، شهدت تعز، جنوب غرب البلاد، تحرير جبل «جاشع» الاستراتيجي بمنطقة الأثاور بمديرية «حيفان»، ومواقع أخرى مهمة عقب هجوم مباغت شنته قوات الشرعية على مواقع تمركز مليشيات الحوثي.

وتمكنت قوات الشرعية من قطع خطوط إمداد المليشيات إلى جبهة الأحكوم، في هجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، واستعادة آليات قتالي تابعة لها وتدمير أخرى.

وشنت قوات الجيش هجومًا شرسًا على مواقع المليشيات الحوثية في جبهة الشقب، شرق تعز، ولا تزال المعارك دائرة حتى الآن -وفق المركز الإعلامي، – ، وفي جبهة مقبنة، غرب، حررت قوات الجيش والمقاومة تباب «المطاحن، السوداء، العبراء، زقرية المطاحن».

وبحسب المركز الإعلامي، فإن محافظة تعز، شهدت اليوم تحرير مناطق عديدة في جبهة الأحكوم جنوبًا؛ منها «تلال الخزان، الخضر، البدعي، القواعدة، جاشع، عقبة، المشقب، القببة، المشجح، سوق الزبيرة بعزلة قدس».

الصورة
انفوجراف يرصد تطورات العمليات العسكرية في تعز ومأرب
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى