الأخبارسلايدرسياسة

«النهضة» توضح حقيقة توقيع نوابها لسحب الثقة من الغنوشي

الأمة| أوضحت حركة النهضة التونسية، حقيقة ما تردد عن توقيع عدد من نوابها على عريضة لسحب الثقة من رئيس البرلمان، راشد الغنوشي.

ونفت الحركة التي يمثلها نحو 53 نائبًا من أصل 217 بالبرلمان، في بيان اليوم الثلاثاء، تصريحات إعلامية للنائب المستقل، فيصل التبيني، قال فيها إن نوابا بـ«النهضة»، عبّروا عن استعدادهم للتصويت لفائدة سحب الثقة من الغنوشي.

وأكدت أنه إثر التصريح «المضلّل» الذي أدلى به التبيني «والذي ادّعى فيه أن نوابا من كتلة النهضة أمضوا عريضة سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب، فإن الكتلة النيابيّة للنهضة تكذّب ما جاء على لسان النائب».

وأدانت الحركة، ما أسمته، «نهج التضليل والمغالطة» الذي أصبح سمة النائب التبيني في هذا الموضوع وغيره، وهو سلوك “لا يشرّف العمل النيابي ولا المنتسبين إليه».

وقالت إنها «لا تستغرب أن يلجأ المكلّفون بترذيل (إفساد) الساحة السياسية والعمل البرلماني إلى ترويج هذه الادعاءات أمام الفشل المتكرر».

يذكر أن النائب المستقل، فيصل التبيني، قال صباح اليوم إن بعض نواب «النهضة» عبّروا عن استعدادهم للتصويت لفائدة سحب الثقة من الغنوشي، مضيفا أن هؤلاء النواب «لا يريدون الدفع برئيس الحركة نحو الهاوية وهم غير راضون عن ما يقوم به».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى