اقتصادالأخبارسلايدر

النفط يصعد بعد هبوطه أمس 2% في التعاملات المسائية

صعدت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، الخميس، مع تراجع المخزون الأمريكي، بعد هبوط بأكثر من 2 بالمئة في التعاملات المسائية، الأربعاء، على وقع تخوفات من بطء تعافي الطلب على الخام نتيجة تداعيات كورونا.

والأربعاء، قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون توسيع الحجر الصحي لمواجهة فيروس كورونا، ليشمل جميع أراضي البلاد لمدة أربعة أسابيع، وإغلاق المدارس لثلاثة أسابيع.

وما تزال معدلات الإصابة بفيروس كورونا مرتفعة، خاصة في أوروبا والولايات المتحدة، على الرغم من استمرار برامج اللقاحات ضد الوباء.

إلا أن الأسعار صعدت اليوم تصحيحيا، ومتأثرة كذلك بإعلان إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، تراجع مخزونات الخام بمقدار 900 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في 26 مارس/ آذار الماضي، وهو أول تراجع منذ 5 أسابيع.

وبحلول الساعة (06: 30 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 1.2 بالمئة أو 75 سنتا إلى 63.52 دولارا للبرميل.

كما زادت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مايو/أيار بنسبة 1.27 بالمئة أو 76 سنتا إلى 59.91 دولارا للبرميل.

وتستكمل لجنة مراقبة خفض الإنتاج في تحالف (أوبك+) اجتماعاتها، الخميس، على مستوى الوزراء بعد أن بدأت في وقت سابق الأربعاء، لبحث مستقبل اتفاق خفض الإنتاج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى