الأمة الثقافية

المواصلات والحجز الإليكتروني لمعرض القاهرة للكتاب

يقام  معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بشكل مختلف عن شكل المعرض الذي طالما اعتدنا عليه، وأقامت وزارة الثقافة طرق حجز التذاكر أونلاين عن طريق المنصة الرقمية الخاصة بالدورة الـ 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي يتم من خلالها حجز تذاكر زيارة المعرض، في ظل ظروف فيروس كورونا لمنع التزاحم على البوابات.

كما أعلنت عن خطوط نقل المواطنين من و إلى المعرض من خطوط نقل رئيسية كما أعلن جهاز النقل العام للقوات المسلحة عن توفير خطوط نقل زوار المعرض  مجانا.

ونستعرض في هذا التقرير طريقة حجز التذكرة إلكترونيا ومعرفة خطوط المواصلات.

لحجز التذكرة إلكترونيا

للدخول على موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب بشكل مباشر من هنا، أو من خلال الكلمات الدلالية على محرك البحث «جوجل».

الضغط على خيار “احجز تذكرتك”.

إدخال البيانات الشخصية المطلوبة «الاسم- رقم الهاتف- البريد الإلكتروني- العمر- الجنسية- النوع»، وحتى الحصول على تذكرة الزيارة.

بعد الانتهاء من عملية التسجيل، سيجري إرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتساب للرقم المُسجّل، ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني، تحتوي على بوابة الدخول واليوم المُحدد للزيارة.

خطوط المواصلات

أكد هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب أن وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات متمثلة في هيئة النقل العام، وفرت ١١ أتوبيسا لمعرض الكتاب، وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة، وتعمل عليها ١١٥ سيارة وذلك تيسيرا على زوار المعرض

وأكد أن الخط الأول سيكون من عبد المنعم رياض، والخط الثاني من دوران شبرا، والثالث من النزهة الجديدة.

كما أن أن الخط الرابع من الأميرية، والخامس من ميدان الجيزة، والسادس من صقر قريش، والسابع من المظلات إلى جانب خطوط أخرى.

وأعلن جهاز النقل العام للقوات المسلحة عن توفير خطوط لنقل زوار معرض الكتاب مجانا من وإلى محطة مترو أرض المعارض بمدينة نصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى