الأخبارسلايدر

المعارضة الإيرانية تتظاهر في فينا لفرض عقوبات علي النظام الإيراني

المعارضة الإيرانية نظم إيرانيون معارضون مقيمون في فيينا مظاهرة اليوم الأربعاء أمام مبنى الوكالة الدولي، للطاقة الذرية للمطالبة بفرض عقوبات شاملة علي النظام الإيراني بسبب مشاريعه النووية ومشروعه للصواريخ البالستية، ونظمت وقفة المعارضة الإيرانية تزامنا مع اجتماع نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة الأميركية بالأمم المتحدة مع مسؤولي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ويأتي الإجتماع للنقاش حول المشروع النووي المتنامي للنظام الإيراني.

والنظام الإيراني كان يرفض الإفصاح عن مواقعه النووية الرئيسية للوكالة الدولية للطاقة الذرية، لكن بعد أن قامت المقاومة الإيرانية بالكشف عن هذه المواقع اضطر على مضض الإفصاع عن بعضها.

كما تطرقت الوقفة الي تزايد أحكام الإعدام في إيران مقارنة بدول العالم، حيث طالبت بإلغاء أحكام الإعدام متهمة النظام الحاكم بإستخدامها كوسيلة للتخلص من المعارضيين السياسيين.المعارضة الإيرانية

وتحذر المعارضة من أنه في غياب زيارات تفتيشية مستمرة ومفاجئة فلن يكون هناك ضمان لمنع نظام الرئيس الايراني حسن روحاني من صنع القنبلة النووية.

وتري المعارضة الإيرانية ان البرنامج النووي ليس في مصلحة الشعب الايراني اوتضغط لمنع إستمرار البرنامج النووي ووصول النظام الحاكم الي تصنيع القنبلة الذرية.

• طالع المزيد: المعـارضة الايرانية تبحث ببريطانيا إدانة مسئولين بإرتكاب إعدامات جماعية

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى