الأخبارسلايدر

فيديو| مظاهرة ضخمة ضد النظام الإيراني في السويد

الأمة| أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة عن تنظيم مظاهرة اليوم السبت في العاصمة السويدية ستوكهولم ضد النظام الإيراني.

وأعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الذراع السياسي للمنظمة، أن المظاهرة ستنطلق في غونزتر دغوردن، ويتوقع منظمو المظاهرة مشاركة حوالي 5000 شخص في هذه التظاهرة.

وسيشارك في التظاهرة شخصيات أوروبية بينهم راما ياد وزيرة حقوق الإنسان الفرنسية السابقة والسيناتور لوتشيو مالان مساعد رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي وكيمو ساسي وادوارد سولس الوزيران الفنلنديان السابقان والسيناتور هوركان من أيرلندا، إضافة إلى الشخصيات السياسية السويدية.

تعد هذه التظاهرة استكمالا لسلسلة تظاهرات الإيرانيين في جانبي الأطلسي التي شهدتها العواصم الأوروبية وأمريكا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفي 6 يوليو الماضي كان 15 ألف من أبناء الجالية الإيرانية قد تظاهروا في برلين كما تظاهر آلاف الإيرانيين في واشنطن في 21 يونيو وآلاف من أبناء الجالية الإيرانية في بروكسل في 15 يونيو.

ويطالب المتظاهرون باتخاذ سياسة حازمة وفرض عقوبات شاملة على النظام الإيراني، وإدراج قوات الحرس الثوي ووزارة المخابرات ومكتب مرشد الثورة على خامنئي في قائمة الإرهاب.

والأسبوع الماضي أقيم المؤتمر السنوي لمنظمة مجاهدي خلق بعنوان “سنستعيد إيران” في مقرها الجديد يالعاصمة الألبانية تيرانا بمخيم أشرف الثالث، وعقد المؤتمر على مدار خمسة أيام بداية من يوم 11 يوليو وحتى 15يوليو.

وفي اليوم الثالث من المؤتمر قالت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي في كلمتها أنهم مصممون على إعادة بناء ايران وبناء جيلها الجديد بعد أن دمرهما حكام ايران قائلة: “الحل القطعي والنهائي الذي لا يمكن إنكاره هو ضرورة الإطاحة بنظام ولاية الفقيه برمته على يد الشعب والمقاومة الإيرانية. …هناك بديل يريد الوصول إلى الحرية عبر معاقل الانتفاضة والمدن المنتفضة وجيش التحرير.هذا البديل قادر على تأسيس جمهورية ديمقراطية تعددية تقوم على الفصل بين الدين والدولة، والمساواة بين المرأة والرجل، والحكم الذاتي للطوائف والقوميات، وإيران غير نووية”.

البث المباشر لمظاهرة المعارضين الإيرانيين في السويد:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى