الأخبارسياسة

المؤتمر الأول لتعزيز دور”التعاون الإسلامي”في مجال الوساطة

 

 

 

 

 

تحت شعار “تعزيز الوساطة:شاركت الأمانة العامة لمنظمة “التعاون الإسلامي” في المؤتمر الأول لدول المنظمة حول الوساطة،  ودور منظمة التعاون الإسلامي”، والذي استضافته جمهورية تركيا في إسطنبول أمس.

 

وبدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة للأمين العام لمنظمة “التعاون الإسلامي” الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ألقاها نيابة عنه الأمين المساعد للشؤون السياسية السفير عبد الله عالم، أكد فيها أن المنظمة دأبت على تطوير آليات للمعالجة الفاعلة للمسائل المهمة، فيما يتعلق بالسلم والأمن، ومنع الصراعات، والوساطة، والتسوية السلمية للصراعات.

 

وأضاف السفير عالم: إن المنظمة أنشأت مجلس الحكماء، وهو أعلى مستوى في مكونات آلية حل الصراعات، إضافة إلى أن أحد الأذرع الرئيسة الأخرى لهذه الآلية، هم المبعوثون الخاصون للأمين العام، كما أن المنظمة أنشأت في مقر الأمانة العامة وحدة السلم والأمن وحل الصراعات، وذلك حتى تتبلور آلية عمل هيكل السلم في منظمة “التعاون الإسلامي”.

 

واحتوى المؤتمر على ثلاث جلسات، جاءت الأولى بعنوان “تصورات بشأن دور المنظمات الإقليمية في مجال الوساطة”، والثانية “تعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي في مجال الوساطة”، فيما كان عنوان الجلسة الثالثة “عناصر خارطة الطريق لدور منظمة التعاون الإسلامي في مجال الوساطة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى