الأخبارسلايدرسياسة

الكويت تطلب من سفير كوريا الشمالية مغادرة البلاد

كوريا الشماليةأمهلت الكويت سفير كوريا الشمالية مهلة شهر لمغادرة البلاد، بعدما قررت خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين وحظر دخول عمال كوريين شماليين، حسبما أفاد الأحد دبلوماسي كويتي رفيع المستوى.

ونقلت كالة (فرانس برس) عن دبلوماسي في الخارجية الكويتية قوله: “الكويت منحت سفير كوريا الشمالية المعتمد لديها مهلة شهر لمغادرة البلاد، بعد أن طلبت من حكومة كوريا الشمالية تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى قائم بالأعمال».

وبين أن التمثيل الدبلوماسي لكوريا الشمالية في الكـويت “سيقتصر على رئيس البعثة الدبلوماسية بدرجة قائم بالأعمال، إلى جانب ثلاثة دبلوماسيين”.

وكشف الدبلوماسي أن الكـويت ستوقف منح المزيد من تأشيرات الدخول لمواطني كوريا الشمالية، وستوقف التعاملات التجارية بين الجانبين، ورحلات الطيران نحو بيونج يانج، وذلك “تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الخاصة بمقاطعة كوريا الشمالية”.

ويقدر عدد أفراد الجالية الكورية الشمالية في الكـويت ما بين 2000 و2500 غالبيتهم من العمال، وقال المصدر: “لن نسمح لهم بالدخول مجددا إلى الكـويت بمجرد انتهاء عدة مشاريع قيد التنفيذ يرتبطون بها وقد يتطلب إنهاؤها عاما أو عامين”.

يذكر أن الكويت أول دولة عربية تتخذ هذا القرار، وإتخذته بعد نحو عشرة أيام من لقاء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

طالع أيضا: كوريـا الشمالية تُغرق اليابان بـ “النووي” وتطلق صاروخ باليستي فوقها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى