الأخبارسلايدر

تفاصيل مقتل قائد تنظيم داعش أبو حسن الغريباوي

أعلن العراق اليوم الثلاثاء، مقتل ما يسمى قائد جنوب العراق بتنظيم داعش الارهابي أبو حسن الغريباوي.

وقال رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى في تغريدة على تويتر :” استكمالا لعهد ابطالنا بالقضاء على قادة عصابات داعش ووفاء لدماء شهداء العراق، تم اليوم القضاء على الارهابي ابو حسن الغريباوي او ما يسمى بقائد جنوب العراق بالتنظيم، والارهابي غانم صباح المسؤول عن نقل الانتحاريين واخرين من عناصر الارهاب”.

وختم تغريدته بالقول: “قواتنا الامنية رفعة رأسنا .. عاش العراق”.

الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول كشف أن أبو حسن الغريباوي كان من الإرهابيين المخططين لحادثة انفجار ساحة الطيران. الحادث الذي أودى بحياة 38 شخصاً على الأقل وإصابة 110 بجروح، نتيجة تفجيرين انتحاريين في 21 يناير الماضي.

وذكر رسول أنه تم القضاء على الغريباوي بقصف نفذه طيران التحالف الدولي.

ووجهت ضربة جوية مساء اليوم على هدف في منطقة الزيدان في أبي غريب، اسفرت عن مقتل المسؤول العسكري العام ولاية الجنوب ، ابو حسن الغريباوي”.

وقال رسول في بيان صحفي أنه :” تم تزويد طيران التحالف الدولي بمعلومات عن أماكن تواجدهم، و تم توجيه ضربة جوية دقيقة في قضاء أبي غريب غربي بغداد، أسفرت عن قتل الإرهابي (جبار علي فياض) المكنى ابو حسن الغريباوي الذي يشغل منصب ما يسمى العسكري العام لقاطع جنوب العراق، وهو الذي أشرف على العملية الإرهابية في ساحة الطيران، كما قتل في هذه الضربة الإرهابي المجرم ( غانم صباح جواد) المسؤول عن نقل الإرهابيين الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما العفنة في هذا الحادث الأليم، كما قتل إرهابيان، فيما يجري التحقق من معلوماتهما وعملهما، فضلا عن قتل عدد اخر من مساعديهم المجرمين”.

تفاصيل انفجار ساحة الطيران في بغداد

وكانت وزارة الداخلية العراقية كشفت تفاصيل التفجير الانتحاري المزدوج في ساحة الطيران يوم 21 يناير الماضي، وقالت إن الانتحاري الأول فجر نفسه بعد أن ادعى أنه مريض واجتمع الناس حوله لمساعدته. أما الانتحاري الثاني ففجر نفسه، بعد أن تجمع الناس لنقل المصابين الذين وقعوا بسبب التفجير الأول. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث الدموي حتى الآن. فيما يعد ذلك خرقًا أمنيًا كبيرًا.

قتلى وجرحى بانفجارات وسط بغداد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى