الأخبارسلايدرسياسة

الكاظمي يشيد بمستوى تمثيل الدول المشاركة في مؤتمر قمة بغداد

وصف رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي مستوى تمثيل الدول المشاركة في مؤتمر قمة بغداد للتعاون والشراكة بأنه محط تقدير العراق حكومة وشعبا. 

وقال الكاظمي في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ودّعنا بمثل ما استقبلنا ضيوف العراق في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، بكلّ الودّ والاعتزاز”. وأضاف الكاظمي أن “مستوى التمثيل والمواقف الأخوية الطيبة التي عكستها كلمات ضيوفنا الكرام خلال المؤتمر محط تقدير العراق حكومةً وشعباً”.

وبدأت في بغداد ظهر اليوم السبت وقائع مؤتمر قمة بغداد للتعاون والشراكة بمشاركة 9 دول عربية وأجنبية ومنظمات عربية ودولية. وبحسب مصادر عراقية فإن المؤتمر سيناقش ملفات تتعلق بتوسيع الشراكة الاقتصادية ومحاربة الإرهاب ودعم مشاريع إعادة الإعمار في العراق وتوسيع التعاون بين العراق ودول الجوار.

وشدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في كلمة الافتتاح على أن العراق يرفض استخدام أراضيه منطلقا للصراعات. وقال إن “العراق يسعى لإقامة أفضل العلاقات وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول أو منطلقا للاعتداء على الآخرين”. وأضاف أن “العراق أحد مرتكزات الاستقرار وقطعنا شوطا في عمليات إعادة الإعمار والتهيئة لإجراء الانتخابات المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى