الأخبارسياسة

القوات العراقية تستعيد 8 قرى في تلعفر

وأوضح يارالله في بيان بثه التلفزيون الرسمي،اليوم السبت، أن “قوات الجيش في فرقة المشاة الخامسة عشر حررت قرى عكابات، ومشيرفة طه، وعين صلبي، والحمرة، وبخور، ومريشة، ومذيرة، وزمبر، شرقي قضاء تلعفر”.

وأشار إلى أن تلك القوات “فرضت السيطرة الكاملة على جبل شيخ ابراهيم وسلسلة جبال زمبر والتحمت مع محور قطعات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش”.

ويأتي هذا التقدم بعد أن حررت القوات العراقية اليوم ستة أحياء داخل المدينة وهي السلام، وحسن كوي (شمالي شرق)، والقادسية الاولى، والقادسية الثانية، والعروبة الثانية، والربيع، (شمال غرب).

ولم يتبق بيد “داعش” سوى ستة أحياء في المدينة وهي: القلعة (جنوب غرب)، المثنى1، المثنى2، منطقة البواري، الصناعه الشمالية، العسكري (شمال وشرق).

وبدأت القوات العراقية الأحد الماضي هجوما لاستعادة القضاء، الواقع على بعد نحو 65 كلم غرب الموصل، في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد التنظيم الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلًا عن 47 قرية.

وقبل مرور أسبوع على بدء الحملة، استعادت القوات العراقية 70 في المئة من مساحة القضاء من قبضة “داعش”، وفق ما أعلنه اليوم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري خلال مؤتمر صحفي من بغداد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى