الأخبارمنوعات

“القضية 404”.. أول مسلسل عربي أبطاله من “متلازمة داون”

تحت اسم “القضية 404″؛ انطلقت أول تجربة درامية عربية معظم أبطالها من ذوي الاحتياجات الخاصة. المسلسل قصة وإخراج محمد الأنصاري، سيناريو وحوار رامز عباس، معالجة درامية: محمود أبوبكر.

هذا العمل الدرامي يجسد معاناة مرضى متلازمة داون، بسبب الخلل المجتمعي الذي أصاب القيم الإنسانية فأصبحت معاناة ذوي الهمم كبيرة ومتنوعة، فكان التحرك من مبادرة “عالم موازي” والتي انطلقت منذ عامين لدمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع وخاصة المواقع الاجتماعية والفن من برامج ومسلسلات.

ويشير المنسق العام للمبادرة ومخرج المسلسل محمد علي الأنصاري في تصريحات خاصة لموقع “سكاي نيوز عربية” إلى أنهم مجموعة من المتطوعين الشباب هدفهم هو دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع وخاصة في مجال الإعلام والدراما.

وأوضح الأنصاري أن فكرة تصوير مسلسل درامي بدأت تتبلور بعد نجاح فيديو كليب “كلنا وياك” بأداء الطفلة أشرقت نجمة “ذا فويس كيدز”.

ويوضح مخرج العمل أن الشخصيات المشاركة في المسلسل من ذوي القدرات الخاصة بلغ عددهم 20 شخصية وقدموا لونين من الفن التمثيلي للعمل، فالبعض حصل على أدوار درامية بحتة والآخرين ظهروا بقصصهم الواقعية كما هي بكل ما تحمله من ألم ومعاناة وأحلام.

أما الممثلون الطبيعيون فقد هالهم حجم المعاناة التي يعاني منها ذوي القدرات الخاصة وحجم مواهبهم، مما أدى لمزيد من الحماس لدعم العمل الفني والمشاركة فيه.

وينوه مخرج المسلسل إلى أنه سيتم عرضه على منصة اليوتيوب ونتفليكس في رمضان القادم.

فمن جانب آخر، يوضح سيناريست المسلسل والذي يطلق عليه “الأصم الناطق” رامز عباس في تصريحات خاصة لموقع “سكاي نيوز عربية” أن عدد الفنانين المشاركين في المسلسل يبلغ 50 فنانا في المجموع.

ويمزج المسلسل بين قصص حقيقية تم جمعها من خلال تجارب أبطال المسلسل وأخرى خيالية تناقش قضايا التنمر والتهميش في عالمين يسيران بشكل متوازي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى