الأخبارسلايدرسياسة

الفرجاني : حرب حفتر علي طرابلس مسألة وقت وفاجنر لن تغادر أراضينا

استغربت وزبرة الشئون الاجتماعية اللليبية السابقة سميرة الفرجاني اعتقاد بعض القوي الليبية خصوصا من المحسوبين علي ثورة فبراير مزاعم مغادرة مرتزقة فاجنر الروس ليبيا وكذلك انفضاض التحالف بين واشنطن ومجرم الحرب خليفة حفتر مشددة علي أن واشنطن تبقي الداعم الأول لحفتر وعلي علم بالاتفاقيات التي وقعها حفتر مع موسكو لجلب المرتزقة الروس علي متن سفن عسكرية روسية جابت المتوسط  بل أن حفتر اخذالضوء الاخضر من ترامب لمهاجمة طرابلس

بدت الفرجاني خلال تدوينة علي “فيس بوك” واثقة من أن الفاغنر لن ينسحبو امن ليبيا لانهم اتوا وفق اتفاقيه مع حفتر الذي هو ووفقا  لاتفاق الصخيرات هو قائد الجيش الليبي ومن ثم والخطاب موجه لثوار فبراير فلا تنخدعوا ولاتصدقو اخونه الصخيراتفطبقا للاتفاق المشؤؤم  فبرلمان طبرق هو الجسم الشرعي الوحيد وفق اتفاق الصخيرات ووفق اتفاق موسكو وهذا البرلمان هو من منح الشرعيه لهذه العصابات وبهذا امام العالم الان حفتر هو قائد الجيش الليبي وجيشه هو جيش ليبيا والمدعوم من البرلمان الليبي الجبهه الشرعيه الوحيده في ليبيا وفق اتفاق الصخيرات ووفق اتفاق موسكو…

 

اما القوي الثورة وببركان الغضب والمدافعون عن ثورة فبرايربحسب الوزيرة الليبية السابقة  فنحن وفق الترتيبات الامنيه في الاتفاق السياسي ووفق لجنه الخمسة والترتيبات الأمنية في موسكو.. فنحن مجرد قوات يعني ميليشيات يجب حلها وضمها فرادا للجيش الليبي… ومن يردد كلاما غير هل الكلام فهو كاذب عميل خاين..

ومضت للقول مخاطبة قوي فبراير :ياشباب لقد تمت خيانتكم في الصخيرات بنزع شرعيتكم الوحيدة المتمثلة في  المؤتمر الوطني  ومنحها لحفتر عبر برلمان طبرق ولهذا يتعامل معه العالم علي انه جيش… وتتعامل معه الامم المتحدة ومبعوثيها بهذه الصفة…. كما انهم خانوكم وطعنوكم باتفاق موسكو وسلموا البركان والغرب لحفتر بلجنه الخمسه…

وأضافت : ولاتنسو انه لما وقعوا  اتفاق الصخيرات قالولكم حفتر خارج المشهد وحولناه بجرة قلم وفي النهايه اكتشفنا انهم قضوا علي ثوار بنغازي ودرنه وفبراير في الشرق الليبي بجرة قلم.. بل تركول حفتر يتمدد ليصل  لطرابلس ويهاجمها.. مشددة علي أن من يردد أن الحرب انتهت وحفتر والازلام سيوقفونها ويعم السلام… فهم أم كذابون او خونة او عملاء أو اغبياء .

وعزت عدم وقف حفتر للحرب كونهم يستحيل يتراجعوا وقد سيطروا  علي كل هذه المدن خصوصا بعد ان اصبح الدعم الروسي عيني عينك وفوق الطاوله.. وبعد ان احتل الروس والجنجويد والمصريونن اهم قواعد عسكريه في ليبيا.. قاعدة الخادم والقرضابية والجفرة وتمنهنت… فهل تتوقعوا يتركونها بسهوله هكذا؟

وبينت وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية السابقة  أن ما  حدث في برلين 2 من الروس يدل علي انهم مستمرون وانهم يجهزون للحرب… فالافضل لم صفوفكم.. فلايوجد لكم ممثل سياسي فمتصدرو المشهد خونه بامتياز… ولاتوجد لكم قيادة عسكرية موثوق بها.

وأشارت إلي أن الانقلابيين يعملون  الان بقوة لاخراج تركيا لانها القوة الوحيده التي تقف ضد سيطرة الانقلاب علي طرابلس وكل ليبيا…. فالحرب قادمه لامحالة التوقيت هو غير مؤكد… وانتخابات في ظل هذا الوضع الامني الهش والشرق بالكامل لسرت والجنوب بالكامل وبعض من مدن الغرب تحت سيطرة الازلام بالكادار العسكري….

واستدركت قائلة انتخابات بهكذا وضع هو بمثابة الانتحار وتسليم ليبيا نهائيا لمصر والامارات وفرنسا والسعوديه والمانيا كما سلمت لهم سابقا بجرة قلم الصخيرات… واصبحو هم دول الحوار الدول المتحكمة في ليبيا كلها بجرة قلم خسيسه من ناس لايحملون شرف ولاوطنية رعاع باعو وطنهم وشرعيته وقانونه للاجنبي مقابل مناصب رخيصه مثلهم….

خلصت الفرجاني في نهاية تدوينتها مخاطبة قوي فبراير : انتبهوا فالقادم اخطر بكثير مما ذهب…  انقاذ ليبيا في قذف اتفاق الصخيرات للبحر والاعتراف بالقانون الليبي وتفعيله ولم الصفوف ووحدتها بل وتنظيفها قبل كل شئ.. فلولا خونة الداخل ماتجراء علينا ضباع الخارج . والضباع تنهش في صفوفنا من الداخل..

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى