الأخبارسلايدر

العراق.. 7 صواريخ تستهدف قاعدة بلد العسكرية

الأمة|استهدفت قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين شمال العراق بسبعة صواريخ.

وسقط صاروخين بمحاذاة القاعدة فيما سقطت الصواريخ الخمسة الاخرى على قرية البو حسان المحاورة للقاعدة.

خلية الإعلام الأمني أعلنت مساء الإثنين سقوط صاروخين خارج قاعدة بلد الجوية دون خسائر تذكر.

وقالت في بيان أن انطلاق الصاروخين كان من منطقة سعدية الشط قاطع عمليات ديالى.

ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد المنازل المتضررة جراء القصف في قرية البو حسان.

https://twitter.com/firasalsarrai/status/1371565312773136386

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن مصدر أمني، أنّ “صواريخ كاتيوشا وقعت في الجزء الشمالي الغربي من القاعدة في ساحة فارغة قرب سياج القاعدة”. وأضاف أن “الاستهداف لم يلحق أي أضرار مادية أو بشرية”.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنه لا توجد قوات أميركية أو قوات من التحالف الدولي في قاعدة بلد التي تعرضت للقصف.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم على قاعدة بلد العسكرية، لكن تنفذ هذه الهجمات في الغالب من قبل مليشيات عراقية تدعمها إيران.

وعقب الهجوم أصدرت مليشيا أصحاب الكهف، بيانا هاجمت فيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وأعلنت فيه رصدها تزايد أعداد القوات الأمريكية والقواعد العسكرية التي قرر حلف الناتو التواجد فيها، وقالو في بيانهم “سيكون قتال الأمريكي وتوابعه أقوى مما مضي”.

كما اتهم “أصحاب الكهف” رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإجراء تغييرات في الأجهزة الأمنية لإرضاء الأمريكان والبريطانيين بتمويل سعودي إماراتي. وفق البيان.

وكانت قاعدة بلد العسكرية أستهدفت يوم  8 صورايخ على الأقل في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أسبوع والثالث خلال الشهر الجاري، وأسفر ذلك عن وقوع إصابات.

والعام الماضي عندما تعرضت قاعدة بلد للقصف عدة مرات نفت وزارة الدفاع الأمريكية وجود أي من أفراد الجيش الأمريكي أو التحالف الدولي في القاعدة، فيما أعلن الجيش العراقي سقوط ضحايا.

قصف قاعدة بلد في العراق بـ 8 صواريخ وسقوط 4 ضحايا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى