الأخبارسلايدر

العراق يستضيف خليجي 25 ويشكر قطر

الأمة| لاقت الخطوة التي أقدمت عليها دولة قطر لدعم العراق في استضافة بطولة خليجي 25، استحسان العراقيين على المستوى الشعبي والرسمي.

وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال قدم اليوم الاثنين الشكر للإتحاد القطري لكرة القدم ورئيسه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، “للموقف المشرف الذي قدمه الإتحاد القطري الشقيق”.

وكان الاتحاد القطري أبلغ الأمين العام لإتحاد كأس الخليج العربي بكرة القدم جاسم الرميحي الاعتذار عن قبول استضافة بطولة خليجي 25 كدولة بديلة، دعما لرغبة العراق في استضافة البطولة الجماهيرية، “التي يتطلع لها جمهور العراق بفارغ الصبر”.

وأطلق عراقيون هاشتاج (#شكرا_قطر) تعبيرا عن سعادتهم باساضافة بلادهم بطولة خليجي 25 بفضل دعم الدوحة.

https://twitter.com/laith_333/status/1376625049000673281

وقال الوزير درجال “الاشقاء في دولة قطر محط فخر وتقدير جماهير وشعب العراق ويسجلون السبق كما هو معهود عنهم بـ كلِ همةٍ واقدامٍ وعمل مشرف يَعزُ العرب في مختلف الميادين”.

أضاف:”نُثمنُ موقفهم الداعم لإستضافة البصرة خليجي 25، الذي يؤكد عمق، ووثاقة العلاقات الأخويّة التي تربط بين بلدينًا وشعبينًا”.

وختم الوزير درجال بالقول : واثقون أن مواقف الاشقاء في دول الخليج ستكون كموقف دولة قطر لدعم حق العراق في إستضافة البطولة.

وقال بيان اتحاد الكرة القطري اليوم إن تنازله يأتي دعما “لإتاحة الفرصة للاتحاد العراقي لكرة القدم لاستضافة البطولة لما تمثله من أهمية حيوية للشعب العراقي الشقيق وللجامهير الكروية العراقية التي تتطلع بشقف لاستضافة هذه البطولة العالية في العراق”.

وفوز العراق باستضافة بطولة خليجي 25 يمنح البلاد فرصة الانفتاح وإعطاء صورة إيجابية عن إمكانيات العراقيين، وتغيير صورة الذهنية عن أن البلد يعيش في حالة توتر أمني مستمر، خاصة وأن ذلك يأتي بعد نجاح زيارة البابا فرانسيس إلى العراق.

يشار إلى أن ملعب البصرة الذي من المقرر أن يستضيف البطولة، موجود في مدينة البصرة الرياضية التي تم افتتاحها عام 2013بتكلفة 550 مليون دولار أمريكي. ويسع ملعب البصرة 20,000 متفرج وتبلغ مساحة المدينة الرياضية 580 دونماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى