اقتصادسلايدر

مشروع باكستاني لربط العراق بقارة آسيا

الأمة| عرضت باكستان على العراق مشروعًا نفطيًا ضخمًا يربطه مع دول قارة آسيا.

وقالت وزيرة الإنتاج الحربي الباكستاني زبيدة جلال التي زارت العراق قبل يومين: “تحدثنا مع وزير النفط العراقي، عن ميناء /كوادر/الباكستاني، وسير الاقتصاد المشترك بين الصين وباكستان”.

وأضافت “نحن في باكستان وبسبب التضخم السكاني لدينا طلب كبير على المنتجات النفطية، لذا وبشكلٍ مبدأي تحدثنا عن ربط انبوب نفطي من البصرة إلى ميناء كوادر أو كراتشي، لم يكن ذلك ضمن خطة الزيارة، إلا أنه وبسبب أهمية هذه الأمور لدى الحكومة في باكستان، تحدثنا فيها”.

وتابعت الوزيرة زبيدة جلال “نأمل أن تقوم وزارة النفط في باكستان باتخاذ خطوة في هذا الشأن برفقة فريق تكنيكي كبير لدراسة ذلك، وهذا سيصب في مصلحة البلدين، لأن ميناء /كوادر/سيكون له مستقبل جيد ليصبح معبراً لإيصال العراق إلى عدة دول أخرى في آسيا، وسيكون حوارنا مستمراً وذلك بطلب من كافة الأطراف”.

وكان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ناقش الأربعاء، مع وزيرة الإنتاج الحربي الباكستانية زبيدة جلال سبل التعاون الثنائي في مجال التصنيع العسكري والسياحة الدينية وقضايا أخرى مشتركة. من جانبها، أكدت وزيرة الإنتاج الحربي الباكستاني زبيدة جلال، التزام بلادها في دعم العراق، وتوطيد العلاقات الثنائية والتعاون العسكري في مجال تطوير وتدريب قوات الأمن العراقية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى