اقتصادالأخبارسلايدر

العراق:اقامة مدينة سياحية على”بحيرة الرزازة”

 

 

أكدت الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية، اليوم الأحد، عن طرح مشروع مدينة الحبانية السياحية بمحافظة الأنبار (غرب)، للاستثمار بكلفة 25 مليون دولار.

 

وقالت الهيئة في بيان لها أن طرح المشروع سيكون في المؤتمر الدولي للمانحين، المخصص لإعادة إعمار العراق المقرر عقده الشهر المقبل في دولة الكويت.

وستبلغ مساحة المدينة السياحية التي ستقام على بحيرة الرزازة في الحبانية، 16 الف دونم (الدونم يعادل ألف متر مربع).

 

ويشمل المشروع، تأهيل الفندق والشقق السياحية وعددها 200 شقة وفق المواصفات المتطورة، وبناء مدينة ألعاب متكاملة ومرسى الزوارق، ومطاعم فخمة، وخيمة كبرى.

الهيئة أوضحت، أنه “في النية، توسيع نشاط المدينة السياحية ثقافيا وإعلاميا، لتغدو مدينة سياحية وثقافية في آن واحد، وتكون قبلة لكل المهرجانات الثقافية والفنية التي ستقوم لاحقا..”.

 

ويخطط العراق لطرح 157 مشروعاً استثمارياً في المؤتمر الدولي للمانحين، المخصص لإعادة إعمار العراق المقرر عقده للفترة من 12 – 14 من الشهر المقبل في الكويت.

 

ومن المقرر مشاركة 70 دولة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي تحتضنه دولة، إلى جانب مساعي لجمع 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة “داعش”.

 

وأعلنت الحكومة العراقية في مايو/ أيار الماضي، عن حاجتها لنحو 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة “داعش” شمال وغرب البلاد.

 

وتعرضت البنى التحتية للوزارات العراقية في المحافظات التي خضعت وتخضع أجزاء منها تحت سيطرة “داعش” إلى خسائر كبيرة، منها مشاريع الطاقة الكهربائية والمنشآت الحكومية، قدرت بمليارات الدولارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى