الأمة الثقافيةسلايدر

ندوة تتناول دور الصحافة المصرية حالياً بين نشر الحقائق وتصفية الحسابات

الصحافة المصريةيعقد المركز المصري لدراسات السياسات العامة يوم الخميس القادم في القاهرة ندوة عامة بعنوان “الصحافة المصرية وسيلة لنشر الحقائق أم تصفية الحسابات”، بهدف دفع الجماعة الصحفية الي تبني ميثاق الشرف الصحفي.

وقال المركز المصري أن الندوة تأتي في إطار “ما تشهده الأيام الأخيرة أحداث تنذر بتحوّل الصحافة المصرية من أداة إعلامية للمواطن إلى وسيلة للمكايدة، مما يعبّر عن فراغ الصحافة وتحوّلها لمضمار لصراعات من أجل تصفية الحسابات الجانبية”.

وإنتقد المركز عدم “تدخل نقابة الصحفيين لحل مثل هذه النزاعات، كما لايهتم المجلس الأعلى للإعلام ويصب اهتمامه فى مخاطبة الصحف لمنع انتقاد أو مهاجمة المنتخب الوطنى لكرة القدم”.

يشارك في اللقاء شادي عبدالكريم، مدير مركز الحق لحقوق الإنسان، وأيمن عبدالمجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس تحرير روز اليوسف، وأحمد أبو المجد، الباحث ببرنامجي الحريات الفردية وسيادة القانون بالمركز.

ويسعي المركز المصري من خلال هذا اللقاء الي تسليط الضوء علي أهمية “فتح حوار حول آليات وخطوات وأدوات تفعيل ميثاق الشرف الصحفي والتزام الجماعة الصحفية بمعايير حقوق الإنسان وآداب المهنة”.

ويُعقد اللقاء يوم الخميس، الساعة الواحدة ظهراً بمقر المركز المصري الكائن ب 21 ش عبدالمجيد الرمالي- الدور السابع – شقة 71 – باب اللوق- القاهرة.

• طالع أيضا:
 “إعلام الأمراء” دراسة تستعرض كيف تسيطر السعودية على الإعلام العربي 
 دراسة ترصد صورة اللاجئ العربي الشاب في الخطاب الإعلامي الأوروبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى