تقاريرسلايدر

«الشرعية» تُكبِّد «مليشيا الحوثي» خسائر فادحة غرب مأرب

الأمة| تكبدت مليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، على يد قوات الشرعية، خلال الساعات الماضية غرب محافظة مأرب.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان صادر عنه خلال الساعات الماضية، أن قوات الجيش مدعومة بمقاتلي المقاومة تصدت لمجموعة من عناصر المليشيات حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة «المشجح».

وأضاف البيان أن مدفعية الجيش أمطرت عددًا كبيرًا من مليشيات الحوثي في جبهة المشجح، واستهدفت مواقع متفرقة لها وألحقت بها خسائر في الأرواح والعتاد.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، غارات مكثفة على المليشيات، مّا أدى إلى تدمير عربة مدرعة وتعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها.

وعلى صعيد المواجهات التي شهدها اليمن خلال الساعات الماضية، تمكنت قوات الجيش من تحرير مواقع جديدة غرب تعز، في هجوم ضد مواقع تمركز للمليشيات المدعومة من إيران في جبهة مقبنة.

وأسفرت المواجهات عن تحرير العديد من المواقع الاسترتيجية منها «تبة الشيكي وقرية زبيدة»، وسط انهيارات خسائر فادحة في صفوف المليشيات تخطت الـ35 إصابة.

وعلى مدار الشهر الماضي، فشلت جماعة الحوثي، المسلحة من السيطرة على مأرب، بعد معارك دامية مع قوات الجيش ومقاتلي المقاومة الشعبية على أطراف المحافظة.

وَتُعد مأرب، واحدة من أهم المحافظات، نظرًا لاحتواءها على أكبر حقول النفط في اليمن، كما أن لها ثقلًا سياسيًا وعسكريًا وقبليًا داعمًا للشرعية، وتقع على ملتقى الطرق بين العاصمة صنعاء ومدن جنوب وشرق البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى