الأخبارسياسة

السيسى فى قبرص لحضور القمة الثلاثية بمشاركة اليونان

 

 

يغادر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي إلى قبرص الرومية برفقة وفد مصري كبير” اليوم الإثنين، في زيارة رسمية تستغرق يومين، يشارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية التي تجمعهما واليونان.
وأمس الأحد، قالت الرئاسة المصرية إن السيسي، سيعقد لقاءً ثنائيًا مع نظيره في قبرص الرومية، نيكوس أناستاسيادس، والعديد من المسؤولين؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

 

كما يشارك الرئيس المصري، غدا الثلاثاء، في القمة الخامسة بين مصر وقبرص واليونان، في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة، في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، والتي تهدف إلى “تنسيق المواقف وسبل تعزيز التعاون فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية والسياحية”.

 

والقمة الثلاثية المقررة، ستجمع كل من الرئيس المصري، ورئيس قبرص الرومية، ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، وتعد الخامسة من نوعها منذ وصول السيسي، إلى الحكم 2014.

 

واستضافت القاهرة القمة الأولى في نوفمبر 2014، ثم الثانية فى أبريل/ نيسان 2015 بنيقوسيا، والثالثة فى ديسمبر/ كانون الأول 2015 بأثينا، فيما عقدت القمة الرابعة فى 2016 بالقاهرة.

 

ودارت القمم الأربعة حول تعزيز العلاقات الثلاثية، لاسيما في ملف الغاز بالبحر المتوسط، وترسيم الحدود البحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى