الأخبارسلايدرسياسة

السودان ينشر قوات مشتركة بولايتي كردفان لمنع الاحتكاكات

وافقت السلطات السودانية، الثلاثاء، على نشر قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية لمنع الاحتكاكات وضبط المتفلتين بولايتي شمال وجنوب كردفان، وسط وجنوبي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن اجتماعا مشتركا للجنة أمن الولايتين وافق على “نشر قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية المتمثلة في القوات المسلحة والشرطة وجهاز المخابرات العامة والدعم السريع (تابع للجيش) لمنع الاحتكاكات وضبط المتفلتين بالولايتين”.

وانعقد الاجتماع المشترك، وفقا للمصدر ذاته، برئاسة والي شمال كردفان خالد مصطفى آدم، ووالي جنوب كردفان حامد البشير إبراهيم، بحضور أعضاء لجان أمن الولايتين.

وأكد آدم، وفقا للوكالة الرسمية، على “أهمية الاجتماع في بسط الأمن والاستقرار والحد من التفلت الأمني بالمناطق الحدودية بين الولايتين”.

وأوضح أن “الاجتماع تناول بالنقاش المستفيض كل المحاور الأمنية في الولايتين وحماية الموسم الزراعي وفرض هيبة الدولة ومنع الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين”.

من جانبه، شدد إبراهيم على “أهمية التنسيق بين ولايتي شمال وجنوب كردفان في كيفية المحافظة على الأمن والاستقرار ومنع الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين وحسم التفلت الذي يحدث بين حين وآخر في المناطق الحدودية بالولايتين”.

ودعا إلى “الحد من انتشار الأسلحة لغير منسوبي القوات النظامية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى