الأخبارسلايدرسياسة

السعودية : ” كبار العلماء” تؤيد اعتقال أمراء ووزراء سابقين ورجال أعمال

 

أمراء سعوديون

وقبل أن يجف مداد الأوامر الملكية باعتقال عدد من الأمر اء والوزراء السابقين ورجال الأعمال أعلنت هيئة كبار العلماء بالسعودية تأييدها لجهود العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في محاربة الفساد، وذلك غداة تشكيله لجنة عليا برئاسة ولي العهد، للتحقيق في قضايا الفساد، واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين.

وقالت الهيئة في سلسلة تغريدات عبر حسابها في موقع “تويتر” :”‏محاربة الفساد تأمر به الشريعة الإسلامية، وتقضي به المصلحة الوطنية، ومحاربته لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب”.

وتابعت في تغريدة أخرى “‏حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد اللذين يسيران ب بالمملكة  لتكون في مقدمة الدول في محاربة جريمة الفساد”.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر مساء السبت، أمرًا بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، للتحقيق في قضايا الفساد، واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين.

ويمنح الأمر الملكي للجنة مهامًا بينها “حصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام”.

وكانت  صحيفتا “الاقتصادية”، و”سبق” الإلكترونية السعوديتان،قد نشرت  اليوم الأحد، قائمة بأسماء أبرز الأمراء والوزراء ورجال الأعمال الموقوفين بالسعودية للتحقيق معهم في قضايا فساد. مشيرة إلى أن من بينهم الملياردير السعودي الوليد بن طلال، والأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني المعفى من منصبه مساء أمس.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى