الأخبارسلايدرسياسة

السعودية تصدر بيانًا رسميًا حول الأمن المائي لمصر

بعد حديث السيسي اليوم..

الأمة| أكدت السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، أنها تدعم وتساند مصر والسودان، معتبرة أن أمنها المائي -تقصد مصر- جزءً لا يتجزأ من الأمن العربي.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في بيان نشرته، منذ قليل، أن المملكة تدعم ونساند أي مساعٍ تسهم في إنتهاء ملف سد النهضة وتراعي مصالح كل الأطراف.

وشددت المملكة على «ضرورة استمرار المفاوضات بحسن نية للوصول إلى اتفاق عادل وملزم بخصوص سد النهضة في أقرب وقت ممكن، وفق القوانين والمعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن، بما يحافظ على حقوق دول حوض النيل كافة في مياهه، ويخدم مصالحها وشعوبها معا».

يأتي هذا بعد ساعات من حديث للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عن أزمة سد النهضة الإثيوبي، وتأكيده على أن مياه مصر خط أحمر لا يجب الاقتراب منه.

وعلى هامش مؤتمر صحفي عقده الرئيس المصري اليوم خلال تواجده في قناة السويس عقب نجاح الهيئة في تعويم السفينة البنمية التي كانت عالقة لنحو 6 سنوات، أكد السيسي أنه لن يستطيع أحد الحصول على نقطة مياه من مصر.

وأضاف: «بقول للناس محدش يقدر يأخذ نقطة مياه من مصر لأنها خط أحمر واللي عايز يجرب يجرب، وإلا هيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في المنطقة لا يتصورها أحد».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى