الأخبارسلايدرسياسة

السعودية تحقق في الوجبات الفاسدة المقدمة للحجاج

فتحت السلطات السعودية تحقيقات موسعة في ملف الوجبات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام بعد رصد عدة مخالفات في هذا الشأن، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
وقالت وزارة الحج والعمرة، اليوم الخميس، إنه في ضوء الجولات الرقابية والتفتيشية وأعمال المتابعة (…) تم رصد مخالفات في الوجبات مسبقة التحضير المقدمة للحجاج”.
وأوضحت أن ذلك يشمل “تقديم وجبات لا تتوافر فيها الاشتراطات المنصوص عليها في إعدادها وتقديمها، ولجوء بعض الشركات إلى التعاقد مع مقدمي خدمة الوجبات بجودة أقل مما تتطلبه تلك الاشتراطات المتعاقد عليها، وفق معايير ومواصفات عالية الجودة”.
وأكدت الوزارة أنه “سيتم إيقاع الجزاءات المقررة بعد استكمال إجراءات التحقيق اللازمة في هذا الشأن، في حق تلك الشركات والمؤسسات حيال ما جرى ارتكابه من مخالفات”.
وقالت وزارة الحج والعمرة: “وفيما يتعلق بالمخالفات، ذات الصلة بجودة الوجبات مسبقة التحضير وآلية تجهيزها وتقديمها، تم التنسيق مع أمانة العاصمة المقدسة والهيئة العامة للغذاء والدواء بحكم الاختصاص لتكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على متعهدي الإعاشة وموردي الوجبات مسبقة التحضير، مع تطبيق أقصى العقوبات على من يثبت مخالفته للمعايير واللوائح والتنظيمات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى