أمة واحدةسلايدر

السعودية تبدأ فى استقبال حاملي التأشيرات السياحية

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه سيتم السماح لحاملي التأشيرات السياحية بدخول البلاد اعتبارًا من بدءاً من يوم الأحد المقبل أغسطس 2021 بعد انقطاع دام حوالي عام ونصف بسبب فيروس كورونا.

قال وزير السياحة أحمد الخطيب: “نرحب مجددا بالسياح، ونحن سعداء للغاية باستقبال ضيوف المملكة من جديد بعد فترة توقف إثر تداعيات جائحة كورونا”، مضيفاً: “ركزنا جهودنا خلال فترة التوقف على التعاون الوثيق مع شركائنا في كافة القطاعات لضمان عودة آمنة يستمتع من خلالها زوار المملكة باستكشاف ما تضمه من كنوز سياحية ووجهات ومعالم هامة، والاستمتاع بتجارب سياحية فريدة، والتعرف على ثقافة الكرم والضيافة التي يتميز بها المجتمع السعودي”.

وأضاف.. أن حاملي التأشيرات السياحية يمكنهم دخول البلاد دون الحجر الصحي، بشرط أن يكونوا ملقحين أو يظهروا نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا.ويتعين على الزوار تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك، وتسجيل بياناتهم أيضاً عبر تطبيق “توكلنا”، وإبرازه لدخول الأماكن العامة. كما يُمكن للراغبين التقدم للحصول على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني “روح السعودية”.

وكانت قد منعت المملكة العربية السعودية حاملي التأشيرات السياحية من دخول البلاد في سبتمبر 2019 كجزء من الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى