الأخبارسياسة

السرّاج يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي الاوضاع في ليبيا

 

 

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السرّاج، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك  بمدينة أبيدجان الايفوارية لبحث  عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، بينها تطورات الوضع السياسي والاقتصادي في ليبيا، وبرامج التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية، والتهريب.

 

وأن توسك جدّد دعم الاتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدا ثقة الاتحاد في الجهود التي يقوم بها المجلس الرئاسي للم الشمل وتحقيق الاستقرار في ليبيا.

 

فيما أكد المسؤول الأوروبي على ضرورة أن تفضي هذه الجهود لحل سريع ينهي الأزمة الراهنة.

 

وبخصوص ملف الهجرة غير الشرعية، أكد “توسك” تفهمه للصعوبات التي تواجه حكومة الوفاق، كما رحّب بالإجراءات التي تقوم بها لحلحلة ذلك الملف، وكذلك بإعلان السراج تشكيل لجنة للتحقيق في الادعاءات حول انتهاكات بحق بعض المهاجرين.

 

وفي 14 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، بثت شبكة “سي إن إن” الأمريكية تقريراً مصوراً، قالت إن فريقها صوره في ليبيا، يظهر سوقا لبيع المهاجرين الأفارقة مقابل 1200 دينار ليبي (نحو 800 دولار للشخص) في بلدة قريبة من طرابلس لم تكشف عن اسمها.

 

من جانبه أشاد السراج بما يبذله الاتحاد الأوروبي من جهود لتتخطي ليبيا الأزمة الراهنة، وما تقدمه من دعم فني لقوات خفر السواحل ودعم الأجهزة الليبية في إدارة ومراقبة الحدود ومكافحة الإتجار بالبشر.

 

ووصل السراج والوفد المرافق له كوت ديفوار، أمس الثلاثاء، للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية الأوروبية التي ستنطلق أعمالها اليوم الأربعاء في مدينة أبيدجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى