تقاريرسلايدر

السديس: دور الحرمين الشريفين في وحدة المسلمين وجمع صفوفهم

 

 

 

قال الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي “محاضرة بعنوان “دور الحرمين الشريفين في وحدة المسلمين وجمع صفوفهم”، لحجاج لجنة الدعوة بإفريقيا بحضور الأمير بندر بن سلمان بن محمد رئيس لجنة الدعوة في إفريقيا، وذلك ضمن المؤتمر العام الثاني لاتحاد علماء إفريقيا.

 

وأوضح السديس في مستهل المحاضرة أنَّ عز الأمة الإسلامية هو في وحدة المسلمين، وجمع صفوفهم، فبهما تنال الأمة مجدها، وتصل إلى مبتغاها، وتعيش حياة آمنة مطمئنة، وتكون الأمة مهابة الجانب، مهيبة الحمى، عزيزة السلطان. وأبان الشيخ السديس أن من أهم خصائص هذه الأمة أنها أمة واحدة، محذرًا الأمة من الاختلاف والتفرق. مؤكدًا أن الأمة الإسلامية بحاجة ماسة لوحدة المسلمين، وجمع صفوفهم.

 

وأشار إلى دور الحرمين الشريفين في وحدة المسلمين وجمع صفوفهم، موضحاً دور الحرمين الشريفين المسجد الحرام والمسجد النبوي في وحدة المسلمين وجمع صفوفهم.

 

وتطرق السديس إلى ضوابط وحدة المسلمين، وجمع صفوفهم, بعد بيان وجوب الوحدة بين المسلمين، وأنه لا بد لنا من بيان طبيعة الوحدة التي ندعو إليها، ونكشف الغطاء عن حقيقتها.

 

وحث الشيخ السديس الدعاة إلى العناية بالوسطية، وأن يكونوا دعاة حق لتجلية الصورة الحقيقية للإسلام، وعدم الانقياد وراء الاختلافات في المسائل الفقهية والشرعية، التي تقود إلى التفرقة بين صفوف المسلمين. مؤكداً حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على مد جسور التعاون مع جميع المسلمين في أصقاع المعمورة بما يخدم الإسلام والمسلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى