الأخبارسياسة

الزمر ناعيا كرم زهدي : نعم الرجل الشهم والصادق المنكر لذاته

 

الزمر ناعيا كرم زهدي : نعم الرجل الشهم والصادق المنكر لذاته

نعي الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية الشيخ كرم زهدي رئيس مجلس شوري الجماعة الإسلامية الأسبق معددا مناقب الراحل الكريم في ساحة العمل الدعوي والإسلامي خلال الأعوام الأربعين الماضية

وقال الزمر في تغريدة له علي شبكة التواصل الاجتماعي السابق “توتير ” ودعنا اليوم بقلوب يعتصرها الألم، رمزاً من رموز الجماعة الإسلامية والعمل الإسلامي فى مصر، وهو الشيخ المهندس كرم زهدى.

وتطرق الزمر إلي علاقته بزهدي قائلا : صحبته لسنوات طويلة، فكان نعم الرجل الشهم ،الصادق،الوفى، المنكر لذاته المحب لله ولرسوله وللمؤمنين رحم الله الشيخ وأسكنه فسيح جناته.

وكانت الجماعة الإسلامية ظهيرة اليوم الأربعاء وفاة أميرها السابق المهندس كرم زهدي بعد معاناة مع المرض وبعد تدهور حالته الصحية بعد إصابته بانسداد معوي.

وشغل زهدي لأكثر من عقدين رئاسة  مجلس شوري الجماعة الإسلامية ولعب دورا في إنجاح مبادرة وقف العنف والمراجعات الفكرية التي كان مؤيدوها يرون أنها أعادت تشكيل العمل الإسلامي والدعوي في مصر والعالم العربي  وفق أسس جديدة بعيدة عن العنف فيما رأي معارضوها أنها أضعفت الجماعة الإسلامية المصرية وسلمت مفاتيحها للأجهزة الأمنية غير أن هناك إجماعا بين المؤيدين والمعارضين للمبادرة  عن نجاجها   عن الإفراج عن 30الفا من عناصر الجماعة الذين جري احتجازهم لأكثر من عقدين في سجون مبارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى