الأخبارسلايدرسياسة

الزبير للسفير الامريكي بليبيا: توحيد المؤسسة العسكرية شأن ليبي داخلي

استنكر المحلل السياسي الليبي عصام الزبير تصريحات السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند عن وجود دور لقائد مليشيا الكرامة خليفة حفتر في توحيد المؤسسة العسكرية معتبرا هذا التوحيد شانا داخليا ليبيا وفق القوانين العسكرية الوطنية

قال الزبير في تدوينة له علي شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك “مخاطبا السفير الأمريكي في ليبيا بالقول : ليس للامم المتحدة حق فان تضع متمرد على الحكومة الشرعية في نفس الميكال فهذا غير وارد الا اذا اختل المكيال او ارادت ان تعاقب اختياراتها.. لك الله ياليبيا …

ومضي للقول :يتعاملون معنا بازدواجية لا تتعلق بحقوق الانسان ولا احترام القوانيين الوطنية ولا سيادة الدول ولا حماية المدنيين ولا معاناة الناس والانسانية !!

وكان  السفير والمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، قد اوضح في تصريحات له إن القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، يمكن أن يلعب دورا في توحيد القوات المسلحة في الشرق والغرب.

السفير الأمريكي أضاف، في تصريحات له  أن الهدف الآن في ليبيا توحيد كل المؤسسات وأهمها المؤسسة العسكرية، ومن المهم تحقيق تقدم لأن الحكومة يجب أن تسيطر على البلاد وإلا فسيتزعزع الاستقرار مجددًا.

وتابع “نعتقد أن ثمة مصلحة حقيقية لتوحيد الجيش وبوادر للتنسيق بين القوات الحكومية شرقا وغربا، ولجنة 5+5 يمكنها لعب دور في هذا الاتجاه” .

ولفت إلى أن هناك العديد من الشخصيات الليبية السياسية والعسكرية التي يمكن أن تساعد في توحيد المؤسسة العسكري، والمشير حفتر واحد منها، وسيكون ذلك إنجازا ممتازا .

ولفت إلى أن اللجنة العسكرية المشتركة تضع رؤية لرحيل القوات الأجنبية، ونريد مساعدتها في بناء هذه الرؤية بمشاركة الأمم المتحدة”.

وحول ملف المرتزقة الأجانب في ليبيا، أكد نورلاند، أن الولايات المتحدة تعمل مع تركيا لضمان خروج المقاتلين السوريين من ليبيا، داعيًا كل الأطراف الدولية الفاعلة في ليبيا إلى ضمان خروج المقاتلين الأجانب من البلاد

 

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى