الأخبارسياسة

الرياض: تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ عدوان عسكري مباشر

 

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، إن “ضلوع” إيران في تزويد جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن بالصواريخ “يعد عدوانا عسكريًا ومباشرًا من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة”.

 

 جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه بن سلمان من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

 

وأوضح الأمير السعودي أن “ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدوانا عسكريًا ومباشرًا من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة”.

 

ولفتت الوكالة إلى أن “وزير الخارجية البريطاني أعرب عن إدانته إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صاروخا باليستيا على مدينة الرياض، واستنكاره الاستهداف المتعمد للمدنيين”.

 

وأكد الوزير البريطاني وقوف بلاده مع المملكة “في مواجهة التهديدات الأمنية”.

وأشارت الوكالة إلى أنه “جرى أيضًا خلال الاتصال استعراض الأوضاع الإقليمية والدولية”.

 

والسبت الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض صاروخ أطلقه “الحوثيون” باتجاه مطار الملك خالد الدولي بالرياض، دون وقوع إصابات، بينما أعلنت الجماعة “إصابته لهدفه بدقة”.

 

ويعلن “الحوثيون” بين الفينة والأخرى استهداف مناطق في السعودية بصواريخ باليستية، إلا أن التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير معظمها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى