الأخبارسلايدرسياسة

الرئيس التركي يهنئ مرشح المعارضة بفوزه برئاسة بلدية إسطنبول

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السيد أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، بفوزه برئاسة بلدية إسطنبول وفقا للنتائج الأولية.

وأعرب الرئيس التركي في سلسلة تغريدات له مساء الأحد، عن تمنياته بأن تعود نتيجة انتخابات بلدية إسطنبول بالخير على المدينة، مؤكدا في الوقت ذاته بأن حكومة بلاده ستواصل التعامل مع الاستحقاقات الداخلية والخارجية وفقا لأهدافها المنشودة.

وكانت نتائج أولية، قد أظهرت بعد فرز حوالي 99.37 بالمئة من الأصوات، حصول السيد أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض على 54.03 بالمئة من الأصوات مقابل 45.4 بالمئة لمنافسه السيد بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم في البلاد.

من جانبه، عبر السيد أكرم إمام أوغلو في كلمة ألقاها عقب النتائج الأولية لإعادة انتخابات بلدية إسطنبول، عن تمنياته بأن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول، مؤكدا “امتنانه للشعب التركي ولسكان إسطنبول”.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات التركية كانت قد قررت في شهر مايو الماضي إلغاء نتائج رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات جرت نهاية مارس، وإعادة إجرائها اليوم 23 يونيو.. وجاء قرار اللجنة استجابة للطعون المقدمة من حزب “العدالة والتنمية”، وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على الطعون، مقابل اعتراض 4.

وكان أبرز المتنافسين على رئاسة البلدية السيد بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، والسيد أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى