الأخبارسلايدرسياسة

الرئيس التركي ينسحب من مناورات الناتو بالنرويج

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم، سحب القوات التركية من مناورات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في النرويج، على خلفية استخدام اسمه وكذلك صورة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في تدريب “لوحات التصويب الناري”.

وفي كلمة له خلال اجتماع حزبي عقد في أنقرة، قال أردوغان: “استخدموا لوحة تصويب في النرويج، وضعوا عليها اسمي وصورة مصطفى كمال أتاتورك” ، وأضاف “عرفت بالأمر من رئيس أركان الجيش خلوصي أكار، ووزير شؤون الاتحاد الأوروبي عمر جيليك وأخبروني أنهم سيسحبون قواتنا التي قوامها 40 جنديا من النرويج”.

ونقلت وكالة أنباء الاناضول التركية عن أردوغان أنه أعطي تعليماته إلى قيادات الجيش بسحب القوات التركية المشاركة في المناورات على الفور، منتقدا سلوك ( الناتو) بهذا الخصوص .

وفي الخطاب ذاته انتقد الرئيس التركي بشدة دعم الدول الغربية لتنظيم “ب ي د” لذراع السوري لتنظيم “بي كا كا” الامر الذي يعرض استقرار المنطقة للخطر.

وأشار أردوغان أن الولايات المتحدة لم تلتزم بوعودها حول تنظيم “ب ي د” في سوريا، لافتاً إلى ان تركيا لا تريد تكرار التجربة نفسها في مدينة عفرين السورية .

وقال الرئيس التركي إن بلاده ستواصل مكافحة الإرهاب حتى استسلام أو القضاء على آخر إرهابي ، وأضاف قائلا إننا لن نشفق على من يوجه السلاح إلى تركيا أو قواتها المسلحة.

وشدد اردوغان على اهمية مدينة عفرين السورية لتركيا، مشيراً إلى أن العمليات في إدلب تجري كما هو مخطط لها وأن ثمة تقدم حقيقي على الأرض نتيجة التنسيق التركي الروسي الإيراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى