الأخبارسلايدرسياسة

الرئاسة اللبنانية تصدر بيانًا حول تشكيل الحكومة

الأمة| أصدرت الرئاسة اللبنانية، اليوم الخميس، بيانًا حول تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي والمشاورات الجارية مع الرئيس ميشال عون.

وقالت الرئاسة، إن عون التفى اليوم بنجيب ميقاتي المكلف بتشكيل الحكومة في القصر الجمهوري بالعاصمة بيروت، وتبادلا الآراء في الصيغ المقترحة لتوزيع الحقائب الوزارية على الطوائف.

وأوضحت الرئاسة، أن المشاورات طغى عليها أجواء إيجابية، وهناك تقدمًا في مسار التشاور بين الرئيسين لتأمين ولادة سريعة للحكومة العتيدة، مشيرة إلى أن الجانبين سيلتقيان مجددًا الإثنين المقبل لاستكمال البحث، حيث يعد اللقاء الثالث بين الجانبين، منذ تكليف عون لميقاتي بتشكيل الحكومة، الإثنين الماضي.

وكان ميقاتي، أوضح الأربعاء عقب لقائه الرئيس عون، أنه «لمس قبولا من الرئيس لمقترحاته بشأن التشكيلة الحكومية»، فيما ذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان، أن عون سيدرس لائحة توزيع الحقائب الوزارية، التي قدمها ميقاتي «تمهيدا لإبداء ملاحظاته عليها ودرسها في العمق».

ويعاني لبنان من فراغًا دستوريًا جراء فشل التوصل إلى تشكل حكومة جديدة منذ أكتوبر الماضي، بسبب اختلاف وجهات النظر حول تركيبتها بين رئيس الوزراء المكلف سابقًا، سعد الحريري، والرئيس اللبناني «ميشال عون».

ويعيش البلاد أسوء أزمة اقتصادية هى الأولى من نوعها منذ انتهاء الحرب الأهلية (1975 ـ 1990)، جراء انهيار الليرة بشكل غير مسبوق أمام العملات الأجنبية، بخلاف تعثر تشكيل الحكومة الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى