الأخبارسلايدرسياسة

الخزانة الامريكية تفرض عقوبات على”شبكتين”لتورطهما في برنامج الأسلحة الإيراني

وضعت وزارة الخزانة الأمريكية شبكتين إيرانيتين على قائمة العقوبات مساء يوم الأربعاء حيث أكدت الخزانة الأمريكية أن الشبكتين جزءا من مخطط لتجنب العقوبات الدولية ودعم برامج الأسلحة في إيران.

وقالت وزارة الخزانة في بيان إن إحدى الشبكتين (يقودها حامد دهقان) استخدمت مقرها في “هونغ كونغ” للتهرب من العقوبات الأميركية والدولية، واستهداف التكنولوجيا والمكونات الأميركية لتوفيرها لأشخاص مرتبطين بـ (الحرس الثوري) الإيراني وفيلق القدس، واستخدامها في برنامج الصواريخ الإيراني، وتيسير أنشطة بعشرات الملايين من الدولارات.

فيما قامت الشبكة الثانية (بقيادة سيد حسين شريع) بشراء منتجات سبائك ألمنيوم لتوفيرها لوزارة الدفاع الإيرانية والقوات المسلحة.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية سيجال ماندلكر إن “النظام الإيراني يحاول استخدام مخططات معقدة لإخفاء محاولاته لتعزيز برنامج أسلحة الدمار الشامل، وستواصل الحكومة الأميركية إحباط كل تلك المحاولات .

وأضاف: «نحث الحكومات في جميع أنحاء العالم على كشف محاولات النظام في طهران إخفاء سلوكه، وضمان عدم قيام شركات الدول ومؤسساتها المالية بتسهيل أنشطة إيران”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى