الأخبارسياسة

الخارجية اليمنية: إيران تنتهك المواثيق الدولية وتدخلاتها في المنطقة تتزايد

أكد وزير الخارجية اليمنى عبدالملك المخلافى أن القضية اليمنية بدأت تأخذ أولوية دولية بسبب تزايد التدخل الإيرانى فى المنطقة وانتهاك المواثيق الدولية من خلال تهريب السلاح والصواريخ للحوثيين والقاعدة.

وقال المخلافى، في حديث لـ”العربية” اليوم الأحد، إن التدخل الإيرانى يؤثر تأثيرا واسعا على المنطقة من خلال إطلاقه الصواريخ على المملكة العربية السعودية من ناحية، ومن خلال التحالف الذى نشهده بين مهربين السلاح والقاعدة وميليشيات الحوثى من أجل إيصال أسلحة خلافا لقرارات الأمم المتحدة التى تمنع توريد السلاح للانقلابيين واستخدامه ضد الشعب اليمنى”.

يشار إلى أن الساحل الغربي يشهد معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطنى وميليشيات الحوثى، حيث أفشل الجيش الوطنى محاولات تسلل للميليشيات فى أطراف مديرية حيس بعد أن قام بقصف تجمعات وتعزيزات للميليشيات كانت متوجهة إلى مديرية حيس علاوة على مواقع أخرى شرق معسكر خالد بن الوليد.

وكانت مصادر عسكرية يمنية قد أفادت، فى وقت سابق، بأن قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية صدت هجوما للحوثيين باتجاه مديرية حيس بالحديدة مما أسفر عن سقوط 60 عنصرا من الميليشات بين قتيل وجريح فضلا عن أسر عدد منهم بدعم من طائرة التحالف العربي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى