الأخبارسلايدر

الحوثي: مستعدون للتفاوض مع تحالف السعودية في قطر

قالت حركة الحوثيين إنها مستعدة للمشاركة في مفاوضات في قطر لحل الصراع المستمر منذ ست سنوات في الحرب اليمنية مع التحالف الذي تقوده السعودية.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين محمد علي الحوثي ، في تغريدة ، إن الجماعة لن تدخل في محادثات إلا إذا “استجابت الدول التي بدأت العدوان بشكل إيجابي” لرسالة سلطان عمان هيثم بن طارق.

واختتم المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ اليوم الثاني لزيارته إلى العاصمة السعودية الرياض اليوم. وقيل إن تيم ليندركينغ التقى مسؤولين يمنيين وسعوديين، بمن فيهم رئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد وسفير السعودية في اليمن محمد الجابر ، لمناقشة جهود السلام الأخيرة.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، قَصْرَ الحج هذا العام على المواطنين والمقيمين بالمملكة، للعام الثاني على التوالي، لاحتواء جائحة فيروس كورونا.

وجاء في بيان للوزارة أن “أداء مناسك الحج لهذا العام سيقتصر على الفئات العمرية، من 18 إلى 65 عاماً للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتَّبعة في المملكة لفئات التحصين”. ويُقصد بفئات التحصين مَن تلقّى اللقاح المضاد للفيروس، أو أكمل جرعة واحدة منه وأمضى 14 يوماً، أو المتعافي من الإصابة.

وكانت السعودية أعلنت، عام 2020، سماحها لنحو ألف شخص فقط من المقيمين في المملكة بأداء فريضة الحج، بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

وفي حينها، وصف زعيم انصار الله قرار السعودية بـ”الجريمة الكبري”، وقال إن “حصر الحج بحضور عدد محدود جدّاً من بلد واحد هو مخالفة صريحة للنصوص القرآنيّة وتجاوز مكشوف لسمة بارزة من سمات الحج كفريضة عالمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى