الأخبارسلايدر

بعد إعلان الحوثيين.. السعودية تؤكد سقوط إحدي طائرات التحالف باليمن

أكدت السعودية سقوط إحدي طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الأحد، وأرجعت السبب إلى تعرضها لخلل أمني؛ في حين كانت جماعة “أنصار الله” -الحوثيين- تبنت إسقاط الطائرة في محافظة صعدة شمالي البلاد.
وكانت وسائل تابعة للحوثيين قالت إن الدفاعات الجوية التابعة للجماعة، أسقطت طائرة من نوع “تورنيدو” بينما كانت تحلق في أجواء مديرية “كتاف” بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

 

من جانبها أعلنت القيادة المشتركة لتحالف “دعم الشرعية في اليمن” إخلاء طيارين من منطقة العمليات باليمن بعد سقوط طائرتهما المقاتلة جراء خلل فني.

وقال العقيد الركن تركي المالكي، الناطق الرسمي باسم قوات التحالف المشتركة، في بيان أنه في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة بعد ظهر اليوم (الأحد) تعرضت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء عودتها من إحدى المهام العملياتية لدعم الشرعية في اليمن لخلل فني أدى إلى سقوطها داخل منطقة العمليات دون تعرض الطاقم الجوي لأي إصابات.

وأضاف: قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت عملية خاصة مشتركة لإخلاء الطيارين من منطقة سقوط الطائرة شاركت فيها قوات برية وجوية وتم إخلاء الطيارين إلى داخل أراضي المملكة.

من جهة أخري قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أنهم  “دمروا مدرعة لقوات الغزو الإماراتية في جبهة الساحل الغربي” بمديرية المخا غرب محافظة تعز، ما أدى إلى مصرع من كان على متنها.

وبحسب تقرير نشره الإعلام الحربي التابع لجماعة “أنصار الله” حول حجم العمليات العسكرية النوعية التي نفذها على مواقع قوات التحالف خلال عام 2017 “أسقطت 29 طائرة لتحالف العدوان منها طائرتين إف 16 وطائرة إف 15”.

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى