الأخبارسلايدرسياسة

الحوثيون يشنون هجومًا على السعودية بـ 14 طائرة مسيرة و8 صواريخ بالستية

الحوثي تعلن استهداف السعودية

الأمة| أعلنت جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، تنفيذ عملية هجومية على الأراضي السعودية بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ بالستية.

وقال «يحيى سريع»، المتحدث باسم المليشيات الحوثية، عبر تغريدات له، منذ قليل: «بعون الله تمكنت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير من تنفيذ عملية هجومية واسعة بـ14 عشرة طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية».

وأضاف «سريع» أن «من بين الطائرات المسيرة والصواريخ في العملية الهجومية الواسعة 10 طائرات مسيرة من نوع صماد3 وصاروخ ذوالفقار».

وأطلق متحدث الجماعة الانقلابية على العملية اسم «توازن الردع السادسة»، مشيرًا إلى أنها استهدفت شركة أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافا عسكرية أخرى بمنطقة الدمام.

وتابع: «تم استهداف مواقع عسكرية أخرى في عسير وجيزان بـ4 طائرات مسيرة من نوع قاصف 2k و7 صواريخ من نوع بدر محققة إصابة دقيقة».

واستطرد: «عملية توازن الردع السادسة تأتي في إطار حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على تصعيد العدوان وحصاره الشامل، نعد النظام السعودي بعمليات موجعة ومؤلمة طالما استمر في عدوانه وحصاره على بلدنا».

يأتي هذا بعد أن أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن حملة جوية جديدة على العاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال التحالف إن «العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية بالعاصمة المحتلة صنعاء وعدد من المحافظات. ستُحاسَب القيادات الإرهابية» المتورطة في ذلك، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى