اقتصادالأخبارسلايدر

الحكومة اللبنانية تعتزم رفع الدعم عن 35 سلعة غذائية

مع تطبيق البطاقات التمويلية..

الأمة| تعتزم الحكومة اللبنانية، رفع الدعم عن السلع الغذائية في البلاد مع بدء العمل بنظام «البطاقات التمويلية» للعائلات الأقل دخلًا.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، «حسان دياب»، اليوم الخميس، أنه سيتم رفع الدعم عن السلع مع التطبيق الفعلي للبطاقات التمويلية، إحدى أدوات الدعم للعائلات الأقل حظًا.

وأوضحت الحكومة، في بيان صادر عنها، عقب اجتماع رئيس الحكومة بعدد من الوزراء والنواب ورؤساء اللجان الاقتصادية، أن «دياب» رأى أن «أي إجراء برفع الدعم ستكون له تداعيات خطيرة على معظم شرائح المجتمع اللبناني»، نظرًا لارتفاع نسب الفقر والبطالة وانيهار العملة المحلية.

وكشف رئيس حكومة تصريف الأعمال عن وجود «خطة جاهزة للبطاقة التمويلية، لعدد العائلات التي ستحصل عليها»، مضيفًا أنهم يعملون حاليًا على تأمين تغطية كلفة السلع التي تتضمنها البطاقة».

وأشار إلى أن زيارته الأخيرة إلى دولة قطر جرى خلالها إطلاع المسؤولين هناك على الوضع المعيشي الصعب في لبنان وخطة الحكومة للبطاقة التمويلية.

وقال دياب: «إن المسؤولون القطريون يدرسون حاليًا، مسألة تغطية كلفة البطاقة التمويلية، بتوجيه واضح وصريح من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، وهناك تواصل وتنسيق مع رئيس الوزراء القطري وإن شاء الله تكون النتائج قريبة».

وتحصل الشرائح الأكثر فقرًا في لبنان على السلع الأساسية بسعر مدعوم؛ والبالغ عددها 35 صنفًا أبرزها الخبز والمحروقات والدواء والحليب واللحوم والأسماك والأطعمة المعلبة والحبوب إضافة إلى مواد أخرى تدخل في الإنتاج الزراعي والحيواني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى